النجاح الإخباري - استقبل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الوفد الإماراتي في مطار بن غوريون في اللد اليوم، الثلاثاء،  ووصف هذا اليوم باليوم التاريخي.

 وقال إنه "نُدخل اليوم محتوى حقيقيا لاتفاق السلام الذي وقعنا عليه الشهر الماضي في واشنطن"، وأن اتفاق التحالف "لا يبقى على الورق. وندفعه قدما من أجل أن تنضج ثماره بأسرع وقت، وبعضها باتت مرئية".

ويضم الوفد الإماراتي وزير المالية وشقيق حاكم دبي، حمدان بن راشد آل مكتوم، ووزير الاقتصاد، سلطان سعيد المنصوري، وسيوقعان على مجموعة اتفاقيات في دولة الاحتلال.

وأشار نتنياهو إلى أن هذه أول زيارة لمسؤولين إماراتيين إلى دولة الاحتلال،  قال"وأنا مقتنع بأن حكومات أخرى في الشرق الأوسط تدرك أن عملنا معا هو أمر جيد للغاية. فاليهود والعرب هم من ذرية أب قديم، سيدنا إبراهيم"، على حد زعمه.

وقال وزير المالية الإماراتي أ"التعاون الاقتصادي بين الدولتين سيبدأ بعد توقيع الاتفاقيات اليوم. ووفدنا جاهز لمواصلة الحوار في الموضوع من أجل تحقيق فوائد متبادلة لدولتينا. ونحن ملتزمون بتوفير إطار قانوني لتنقل الأفراد والبضائع وتحقيق ازدهار للاقتصادين والشعبين".

ورافق الوفد الإماراتي في الرحلة الجوية لشركة طيران "الاتحاد"، وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، ومستشار الرئيس الأميركي، آفي بيركوفيتش، إلى جانب الوفد الإسرائيلي الذي وصل إلى أبو ظبي، أمس. 

وستوقع دولة الاحتلال والإمارات خلال مراسم الاستقبال على اتفاقيات الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الاحتلال والإمارات، حماية الاستثمارات، وفي مجالي العلوم والتكنولوجيا. تقضي الاتفاقيات بتسيير 28 رحلة جوية أسبوعية بين أبو ظبي و"تل أبيب"، إلى جانب رحلات بأسعار مخفضة وغير محددة بين الإمارات ومطار رامون قرب إيلات. ويتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية خلال أسابيع.

وسيلتقي نتنياهو مع الوزيرين الإماراتيين والمسؤولين الأميركيين، وسيعقد لقاء منفردا مع منوتشين، كما سيلتقي وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلية، غابي أشكنازي، مع الوفد الإماراتي على مأدبة غداء. ويتوقع أن يلتقي الوزيرين الإماراتيين مع وزراء ومسؤولين حكوميين إسرائيليين آخرين.