النجاح الإخباري - كشف تقرير صحفي نشرتة قناة كان العبرية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلية كانت قد افتتحت في بداية العقد الماضي مكتبا لتعزيز مصالحها الاقتصادية والسياسية في العاصمة البحرينية، المنامة.

وبحسب القناة، فإن المكتب عمل على دفع المصالح الاقتصادية والسياسية لدولة الاحتلال في البحرين ومنطقة الخليج، وأن نشاط الممثلية تسارع مع تقدم التطبيع بين دولة البحرين والبحرين وخروجه إلى العلن.

وسمحت الرقابة العسكرية في دولة الاحتلال بالنشر حول هذا الشأن، بعد توقيع "إعلان السلام" مع البحرين برعاية أميركية في البيت الأبيض، يوم الثلاثاء الماضي.

وتخطط وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية تخطط لإنشاء سفارة مستقبلية في المنامة على أساس هذه الممثلية.

وفي 15 أيلول/ سبتمبر الجاري، وقّعت دولة الاحتلال، اتفاقيتي تطبيع مع الإمارات والبحرين في واشنطن، وهو ما رفضته القيادة والفصائل الفلسطينية بشدة، واعتبرته "خيانة" للقضية الفلسطينية.

وبالتزامن مع توقيع الاتفاقية، نظم محتجون بحرينيون، فعاليات معارضة لتوقيع بلادهم اتفاق التطبيع مع الاحتلال، حسب منظمات بحرينية معارضة.

ونشرت جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية"، أكبر جهة معارضة في البحرين، صورا تظهر خروجا ليليا لمحتجين على توقيع اتفاقية التطبيع.

وعبر حسابها على موقع "تويتر"، بثت قناة اللؤلؤة البحرينية المعارضة، مقطعا مصورا، يظهر علم دولة الاحتلال تحت أقدام محتجين، وقالت: "علم الكيان الإسرائيلي تحت أقدام البحرينيين رجالا ونساءً بينما يوقع النظام (البحريني) على جريمته".