النجاح الإخباري - قرر "كابينيت كورونا" الإسرائيلي، اليوم الأحد، استمرار تعليق الدراسة والتعليم في المدن والأحياء الحمراء لمدة أسبوعين باستثناء التعليم الخاص وجيل الطفولة المبكرة ورياض الأطفال والبساتين، على أن تستمر الدراسة بمختلف المدارس عبر منظومة التعليم عن بعد.

 وتستمر المشاورات من أجل تحديد قائمة البلدات الحمراء وإجراءات الإغلاق في البلدات التي تسجل معدل قياسي في الإصابات بالفيروس، علما أن الإجراءات المشددة سيتم العمل بها، منذ صباح يوم الإثنين.

ومن المتوقع أن يشمل الإغلاق الشامل 8 بلدات منها 4 بلدات عربية، وكذلك 23 بلدة غالبيتها عربية سيشملها إجراءات الإغلاق الليلي، علما أن هناك أكثر من 30 بلدة في البلاد تقترب من القائمة الحمراء.

وسيتم تحديد القائمة النهائية للبلدات الحمراء والتصنيف لمختلف البلدات حسب "خطة الرمزور"، من خلال اجتماع اللجنة الوزارية على أن يتم تحديث القائمة بموجب الإصابات التي تسجل في كل بلدة.

ووفقا للخطة، سيتم حظر الخروج والدخول من وإلى التجمعات السكنية المصنفة حمراء، وسيتم فرض تقييدات على السكان بهذه التجمعات المصنفة حمراء.

كما ستشمل التقييدات جميع المرافق التجارية وأماكن الترفيه التي سيحظرها عملها، على أن يسمح فقط للمخابز والصيدليات ومحال بيع المواد التموينية والغذائية العمل.