النجاح الإخباري - كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن  رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو،  اجتمع مع نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل نحو عامين في قمة سرية جمعتهما في العاصمة أبو ظبي.

وعقدت القمة السرية في أبو ظبي بالعام 2018، وبحسب مصادر دبلوماسية فقد عقدت بأجواء جيدة، حيث استمرت العلاقة بين نتنياهو وبن زايد حتى بعد اللقاء السري.

واستمرارا لتعزيز العلاقات السرية بين البلدين وتمهيدا للتحالف العلني، عقدت قبل نحو عام جلسة بين ما يسمى رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، وممثلين أميركيين وإماراتيين في واشنطن.

 

وذكرت الصحيفة أن اللقاءات الإسرائيلية الإماراتية تمت برعاية أميركية وأفضت إلى إعلان التحالف وتطبيع العلاقات بين البلدين.

وعلى الرغم من خروج العلاقات إلى دائرة العلن، إلا أن مكتب نتنياهو رفض التعليق على الخبر الذي أوردته الصحيفة، بيد أن نتنياهو ألمح، خلال مؤتمر صحافي عقده، أمس الإثنين، بعد ساعات من هبوط طائرة "ال عال" التي أقلت الوفد الإسرائيلي الأميركي إلى الإمارات، إلى أن بعض لقاءاته مع القادة العرب لم يتم الكشف عنها للجمهور بعد.

وقال نتنياهو "التقيت بالعديد من القادة في العالم العربي والإسلامي. أكثر بكثير مما تعتقدون".

وأضاف "هناك أشياء كثيرة لا يمكنني إخباركم بها بعد. لكنني أعتقد أنها ستنشر بمرور الوقت".

وأعلن نتنياهو خلال المؤتمر الصحافي إن وفدا إماراتيا سيزور دولة الاحتلال قريبا، في إطار المباحثات الرامية إلى إتمام اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات، قائلا "سنستقبل وفد الإمارات على السجاد الأحمر كما استقبلونا".