النجاح الإخباري - ألقت شرطة الاحتلال، اليوم، الثلاثاء، القبض على جندي إسرائيلي (21 عاما) من سكان أحد الكيبوتسات في منطقة الجليل الغربي لنشره منشور على فيسبوك هدد فيه بالمس برئيس حكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو.

وكتب الجندي في المننشور أنه "يوجد حل وهو إنزال بيبي. وقد حدث هذا في الماضي مع رئيس حكومة أنزلوه (في إشارة إلى اغتيال يتسحاق رابين) بدون وجه حق، ولكن لدينا الآن رئيس حكومة الذي يُنزل مواطنيه. وعلى ما يبدو أن هذا سيحدث مرة أخرى وبحق، وكذلك يجب بكل بساطة رجم أفراد الشرطة حتى الموت لأنهم عبيده. هذا هو الحل".

وفتحت وحدة السايبر في قسم التحقيق بجرائم الاحتيال "لاهف 433" تحقيقا ضد الجندي، الذي يتوقع إحضاره لاحقا اليوم إلى محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون من أجل تمديد اعتقاله.

وكان الجندي قد دعا من خلال صفحته في "فيسبوك"، في وقت سابق، إلى "إحراق الحكومة" و"إحراق الشرطة"، كما نشر منشورات حول مؤامرة تتحدث عن زرع رقائق إلكترونية في أجساد البشر. وقد تمت إزالة بعض هذه المضامين من صفحته.

يشار إلى أن نتنياهو أعلن، أمس، أنه قدم مؤخرا شكوى إلى شرطة الإحتلال، قال فيها إن شخصا يهدد بقتله وقتل أبناء عائلته. وليس واضحا ما إذا كانت هذه الإفادة من جانب نتنياهو قد أدت إلى اعتقال أحد، أو إذا كان الحديث يدور عن شخص نشر منشورا آخر.