وكالات - النجاح الإخباري - كشفت وزارة الصحة في دولة الاحتلال مساء اليوم الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 1071 بعد تشخيص حالات جديدة منهم 18 بحالة خطيرة.

وكان المتحدث باسم قوات الاحتلال قد أكد ان عدد الاصابات في صفوف الجيش ارتفع الى  16 بعد تسجيل إصابة مجند (المصاب رقم 902 في إسرائيل) ومجند آخر (المصاب رقم 938 في إسرائيل).

وجاء هذا الإعلان مع دخول تعليمات جديدة بكل ما يتعلق بتنفيذ الإجراءات المشددة للحد من انتشار الفيروس إلى حيز التنفيذ، وذلك بموجب حالة الطوارئ التي أعلن عنها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، يوم الخميس الماضي.

وتبدي وزارة الصحة مخاوفها من مغبة تواصل الارتفاع في الإصابات في حال لم يتم الالتزام بالتعليمات، وبحال لم يتم فرض الإغلاق الشامل على المواطنين.

وأشارت صحة الإحتلال إلى أن المستشفيات الإسرائيلية تستقبل 274 مريضًا فيما يعالج 233 شخصًا في المنزل. مضيفة أن 84 مصاباً يتلقون العلاج في فندق تم تخصيصه للحجر الصحي لمصابي كورونا، فيما قالت إن 255 مصاباً يتم دراسة ملفاتهم لتحويلهم على الأقسام المناسبة.

وأعلنت وزارة الصحة بدورها، ومستشفى "شعاري تسيدك" في القدس ، "عن أول حالة وفاة لمريض بفيروس الكورونا في دولة الاحتلال، علمًا أن المريض مكث في القسم الخاص لمرضى كورونا في المستشفى منذ أسبوع وهو بحالة خطرة مع مشاكل صحية مزمنة"، وفق موقع عرب 48.