نابلس - النجاح الإخباري - أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الاسرائيلي،  ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 529 شخصا بعد تشخيص حالات جديدة.

وأوضحت  في بيان نقلته وسائل الإعلام العبرية، الليلة، أن حالة (6) من المصابين خطيرة، و(12) متوسطة، والآخرين طفيفة، فيما تعافى (11) مريضا.

وأوعزت وزارة الصحة بدخول كل من خالط مصاب بالكورونا، إلى الحجر الصحي مدة 14 يوما.

وشرع جهاز (الشاباك) الاسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، بتعقب مصابي فيروس كورونا المستجد، وجمع بيانات رصد موقع جهاز الهاتف الخاص بمرضى كورونا أو المعزولين صحيا، دون الحاجة إلى أمر قضائي. بحسب ما نقل موقع "عرب 48".

وأعلنت ما تسمى وزارة الصحة الإسرائيلية أنها تلقت الاربعاء بيانات جمعها الشاباك حول مواقع مصابين بفيروس كورونا، وتم رصد أشخاص خالطوا المرضى.

وادعت الوزارة أنَّ "هذا الإجراء يأتي بهدف تسهيل عمليات الاستقصاء الوبائي (تحديد خارطة تحرك ناقلي الفيروس)، وتقصير الإجراء والوصول بأكبر قدر ممكن من الدقة إلى الأشخاص الذين خالطوا مريض كورونا".

و أغلقت إسرائيل المقاهي والفنادق والمراكز التجارية ومنعت تجمع أكثر من 10 أشخاص داخل أماكن مغلقة، وفرضت حالة الطوارئ على القطاع العام وقلّصت نشاط القطاع الخاص بنسبة 70%، وطلبت من مواطنيها عدم الخروج من منازلهم إلا في حال الضرورة، وقلصت نطاق عمل المواصلات العامة.

ومساء أمس  قال ما يسمى مدير عام وزارة الصحة "موشيه بار سيمان- توف"، إنه ابتداء من الغد (الأربعاء) "سنشهد ارتفاعًا في معدل المصابين، وصولًا إلى مائة أو ربما مئات المرضى يوميا"، مضيفا "للأسف، يمكن أن يموت آلاف الإسرائيليين من المرض".