وكالات - النجاح الإخباري - ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الإثنين، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم إغلاق جميع الحواجز مع الفلسطينيين.

وأفادت القناة 12 العبرية أن الاحتلال الإسرائيلي سيغلق جميع الحواجز مع الفلسطينيين بلا استثناء. دون مزيد من التفاصيل.

ومساء السبت الماضي، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن استمرار إغلاق معبر بيت حانون "ايرز" شمال غزة ، وباقي الإجراءات ضد القطاع والضفة الغربية.

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلية في المناطق المحتلة : "سيبقى معبر إيرز مغلقًا حيث لن يُسمح بالتنقل إلى دولة الاحتلال وإلى قطاع غزة ما عدا في الحالات الإنسانية الاستثنائية". 

وأضاف : "جميع التعليمات التي نشرت مساء يوم الأربعاء الأخير حول حركة العبور في الضفة وغزة ستبقى سارية المفعول ولن يطرأ عليها أي تغيير حاليا وحتى إشعار اخر". وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وتابع إنه "سيتسنى الدخول إلى دولة الاحتلال من حواجز الضفة، لأصحاب تصريح التجار(BMC)، والعمل، ولأصحاب التصاريح سارية المفعول ممن لا تفوق اعمارهم ال50 عامًا، كما وسيسمح بدخول الحالات الإنسانية لحملة التصاريح الملائمة".

وذكر أن العمال وأصحاب التصاريح من الخليل سيُسمح لهم بالدخول إلى دولة الاحتلال من الحواجز، ولكن ليس من "معبر 300".

ولفت إلى أن الإغلاق المفروض على بيت لحم سيستمر، موضحا أن "الحواجز من بيت لحم لإسرائيل ستبقى مغلقة أمام الحركة ولن يسمح لسكانها بالدخول في هذه المرحلة، حتى إشعار آخر".