نابلس - النجاح الإخباري - قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، لدى عودته من زيارة قصيرة لروسيا "إن الحرب مع قطاع غزة قد تنشب "في أي لحظة"، فيما تشير استطلاعات الرأي أن نتنياهو حالياً متهم بالتقاعس عن بذل جهد كاف لإنهاء إطلاق الصواريخ من غزة على جنوب" إسرائيل."

وفي تصريحاته التي جاءت بعد ساعات من لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد نتنياهو أنه قد تحدث عملية عسكرية في غزة بأي لحظة .

وقال  نتنياهو في مقابلة مع اذاعة كان العبرية: "ربما لن يكون هناك خيار سوى شن حرب مع الفصائل في غزة، وربما لن يكون هناك خيار سوى الإطاحة بنظام حماس  التي تمارس سيادتها على القطاع ولا تمنع الهجمات" على حد تعبيره .

وأضاف نتنياهو "إن تاريخ الانتخابات لا يشكل عاملًا في قرار الذهاب إلى الحرب ،وستبدأ الانتخابات الاسرائيلية في 17 أيلول سبتمبر نتنياهو.

وتابع" يعلم سكان إسرائيل جيدًا أنني أتصرف بمسؤولية وسنبدأ عملية في الوقت المناسب وسأحددها" .في إشارة إلى أن تحركات عسكرية معقدة قد تسبق مثل هذه الحرب

وختم حديثه قائلا:" المواجهة العسكرية مع غزة هي الملاذ الأخير".

اقرأ أيضاً: قوات الاحتلال تخشى جمعة الغد وترفع حالة التأهب القصوى

يذكر أن "القناة الإسرائيلية الـ 13" قالت:" ان يوم الجمعة سيشهد قطاع غزة مواجهات عنيفة جداً، بالإضافة إلى رفع قوات الاحتلال حالة التأهب القصوى في الشمال والجنوب، خوفًا من تعرضه لإطلاق النار.

وأضافت القناة، يوم امس "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تخشى من تصعيد على جبهتي الجنوب والشمال، لافتة إلى أنها أعلن حالة التأهب القصوى.

اقرأ أيضا" بوتين: علاقتنا مع إسرائيل اكتسبت نوعية جديدة عسكرياً وأمنياً

كما تحدث نتنياهو عن لقائه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأهمية التنسيق الأمني مع الجيش الروسي في سورية، وعن التقارير التي تحدثت عن زرع أجهزة تجسس إسرائيلية في واشنطن.

ووصف نتنياهو لقاءاته في موسكو بـ"الممتازة" مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، والرئيس فلاديمير بوتين، مضيفا أنه جرى التطرق إلى أدق التفاصيل في الموضوع الأمني.

وفي حديثه عن الرد الروسي على رغبته بإحلال السيادة الإسرائيلية على منطقة الأغوار في الضفة الغربية المحتلة، قال نتنياهو :"إنه لم تكن هناك أية إدانة لذلك، ولم تعرض موسكو أية ادعاءات بشأن الضم".

ونفى نتنياهو، خلال اللقاء، ما نشره موقع "بوليتيكو" الأميركي بأن اسرائيل زرعت أجهزة تجسس في هواتف كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية وقرب مواقع أميركية حساسة، قال إنه "هناك جهات تسعى لزرع الشقاق بيني وبين ترامب".

وبحسبه، فإن إسرائيل ليست بحاجة إلى زراعة أجهزة تجسس.