النجاح الإخباري - كشف تحقيق صحفي أجراه موقع "واللا" الإخباري العبري، عن ضلوع شركة "إسرائيلية" في التدخل في الانتخابات الأمريكية لصالح الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

ووفقا لموقع واللا، فإن الحديث يدور عن شركة inspiration، التي تقع في أحد المباني السرية في وسط  "إسرائيل"، ويملكها أحد المسؤولين السابقين في ركن الاستخبارات العسكرية في قوات الإحتلال الاسرائيلية، العقيد احتياط رونين كوهن.

هذا ويشار إلى أن الشركة تم تأسيسها عام 2012 كشركة استشارات استخباراتية وأمنية، وبعد ذلك تحولت إلى شركة تعمل في مجال الحملات الدعائية للتأثير على أراء الجمهور، وتغييرها لصالح الزبون سواء كان الزبون تجاريا أو سياسيا كما حصل مع ترامب.

هذا وقد شغل العقيد احتياط رونين كوهن خلال خدمته العسكرية في قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المناصب الرفيعة، بما في ذلك رئيس ساحة الإرهاب في لواء الابحاث التابع لركن الاستخبارات العسكرية، ونائبا للواء الأبحاث، كما أنه شغل منصب ضابط ركن الاستخبارات في قيادة المنطقة الوسطى بالقوات، وبعد أن تسرح من الخدمة العسكرية عام 2012 قام بإنشاء شركة inspiration.

هذا ووفقا لمصادر في شركة inspiration، فإن هناك عدد من الضباط الاخرين الذين عملوا سابقا في ركن الاستخبارات التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلية، يعملون في الشركة، وأضافت بأن الشخص الذي ربط بين الشركة وبين ترامب هو بن كارسون الذي كان أحد المرشحين في الانتخابات الداخلية الجمهورية للرئاسة.

وأضافت المصادر بأن الشركة بدأت بالعمل منذ ذلك الوقت لصالح انتخاب الرئيس الأمريكي ترامب، من خلال تغيير آراء الجمهور الأمريكي لتأييده والتصويت له في الانتخابات، حيث استمرت الحملة التي قامت بها الشركة لمدة ثلاثة شهور قبل الانتخابات الأمريكية عام 2016.