النجاح الإخباري - اندلع حريقان، اليوم الثلاثاء، في مستوطنتين مقامتين على أراضي المواطنين الفلسطينيين بمنطقتين مختلفتين بغلاف قطاع غزة بفعل طائرات ورقية حارقة.

وشبت النيران صباح اليوم في حقول زراعية إسرائيلية بمنطقة مستوطنة “بئيري” المقامة على الأراضي المحتلة شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وهي ليست المرة الأولى التي تندلع فيها الحرائق في حقول تلك المنطقة بفعل الطائرات الحارقة.

كما شب حريق ظهر اليوم قرب مستوطنة “علوميم” شرقي مدينة غزة؛ وتدور الشكوك لدى الاحتلال حول تسبب طائرة ورقية حارقة أطلقت من القطاع بالحريق.

وذكر موقع “والا” العبري أن فرق الإطفاء تحاول إخماد الحريق؛ في وقت تشهد فيه المنطقة حالة خماسينية حارة مع رياح جافة.

ويطلق الشبان بشكل شبه يومي طائرات ورقية مثبت عليها عبوات حارقة باتجاه الأراضي المحتلة شرق القطاع، وتكبّد هذه الطائرات الورقية التي تصنع بأدوات بسيطة الاحتلال خسائر مادية.

وتشهد الحدود الشرقية للقطاع منذ 30 مارس الماضي مظاهرات يومية سلمية تحت اسم “مسيرة العودة الكبرى”؛ للمطالبة بتطبيق حق العودة الذي أقرّته الأمم المتحدة، ورفضًا للحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عامًا.

واستخدم الشبان خلال فعاليات المسيرة وسائل متعددة للتشويش على قناصة الاحتلال، كحرق الإطارات المطاطية، ووسائل أخرى لإحداث خسائر مادية للاحتلال، كالطائرات الورقية الحارقة؛ ردًا على قتله أكثر من 112 فلسطينيًا أعزل خلال نحو شهر ونصف.