النجاح الإخباري - تبدأ الشرطة الإسرائيلية، قريبا، تحقيقا ضد رئيس حزب شاس ووزير الداخلية، أرييه درعي، وزوجته، في أعقاب الكشف عن أن كبار الأثرياء وجال الأعمال الإسرائيليين ومدراء بنوك تبرعوا بملايين الشواقل لجمعية تديرها زوجة الوزير.

ويتوقع أن تبدأ الشرطة الإسرائيلية، قريبا، تحقيقا ضد رئيس حزب شاس ووزير الداخلية، أرييه درعي، وزوجته يافّا درعي، في أعقاب الكشف عن أن كبار الأثرياء وجال الأعمال الإسرائيليين ومدراء بنوك تبرعوا بملايين الشواقل لجمعية 'ميفعالي سيمحا' التربوية الحريدية،  التي تديرها زوجة الوزير، وتشغل منصب المديرة العامة فيها ابنة الوزير، شيفي سيننس، وتعمل فيها ابنتين أخريين، سيمحا أفيطان وداسي إيلوز.

وذكرت صحيفة هآرتس أن الشرطة ستطالب درعي خلال التحقيق بالتطرق إلى طرق تمويل عقارات اشتراها في السنوات الأخيرة، وبضمنها منزل في مستعمرة "صفصوفا" المقامة على أراضي قرية الصفصاف المهجرة في شمال البلاد.

وكان المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، قرر العام الماضي بفتح تحقيق ضد درعي بشبهة ارتكاب مخالفا فساد، وذلك في أعقاب عملية تقصي حقائق استمرت أشهر، وأجريت تحقيقات في ألمانيا في إطار هذه القضية.