وكالات - النجاح الإخباري - أمرت تركيا باعتقال 149 شخصا، معظمهم من قوات الأمن، للاشتباه في صلتهم بفتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب في العام 2016.

وقال مسؤولون أمنيون إن مكتب المدعي العام في إقليم باليكسير في غرب البلاد أمر باعتقال 74 شخصا من أفراد الأمن، كان قد تم عزلهم جميعا من قبل وبينهم 6 من قادة الشرطة.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن المدعين في إقليم غازي عنتاب في جنوب شرقي البلاد، أمروا باعتقال 33 شخصا بينهم 24 من أفراد قوات الأمن، مضيفة أنه في إقليم بورصة الغربي، أمر المدعون باعتقال 42 شخصا بينهم 6 جنود في الخدمة.

وتنفذ السلطات التركية، حملة صارمة ضد من تعتقد أنهم من أنصار فتح الله غولن، رجل الدين والحليف السابق للرئيس رجب طيب أردوغان، منذ الانقلاب الفاشل في يوليو 2016 الذي قتل فيه 250 شخصا.

وينفي غولن، الذي يعيش في بنسلفانيا بالولايات المتحدة منذ عام 1999، أي دور في محاولة الانقلاب، فيما يتهم أردوغان أنصار غولن بإقامة "دولة موازية" من خلال اختراق أجهزة الشرطة والقضاء والجيش ومؤسسات الدولة.

تجدر الإشارة، إلى أنه منذ محاولة الانقلاب، اعتقلت السلطات نحو 80 ألف شخص في انتظار المحاكمة، وعزلت أو أوقفت عن العمل حوالي 150 ألفا من موظفي الحكومة وأفراد الجيش.