ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - نشرت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريراً يبين أن إسرائيل قامت بدفع مبلغ 5 ملايين دولار لذوي العائلات الأردنية كتعويض لهم عن مقتل أبنائهم في حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان.

حيث صرحت وسائل الإعلام الأردنية أن إسرائيل قامت بتحويل هذا المبلغ مباشرة بعد قيامها بالإعتذار من الحكومة الأردنية، وكما أعلنت أن هذا المبلغ قد حول إلى ذوي عائلات الضحايا. 

حيث قامت إسرائيل بالإعتذار رسمياً عن قيام حارس السفارة الإسرائيلية في عمان بقتل الفتى الباغ من العمر 17 عاماً (محمد جواوده ) والطبيب بشار حمارنه ، وأيضاً عن قيامهم بقتل القاضي الأردني والفلسطيني الأصل رعد زعيتر  خلال عبوره لجسر اللينبي في عام 2014 .

في الوقت الذي كان أكد فيه رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو  يوم أمس بأن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على تحويل المال إلى الحكومة الأردنية وليس إلى عائلات الضحايا، ولكن مسؤولين في السلك الدبلوماسي الأردني أكدوا لصحيفة الغد الأردنية اليوم السبت أن الحكومة الأردنية قامت بتحويل الأموال إلى عائلات الضحايا فور وصولها.

كما أوضح هؤلاء المسؤولون أن السفارة الإسرائيلية لن تقوم بالعمل بشكل تام حالياً حتى يتم وصول السفير الإسرائيلي الجديد الذي سوف يحل محل السفيرة عينات شلاين التي قامت الحكومة الإسرائلية بإستدعائها عقب حادثة إطلاق النار .