النجاح الإخباري -  من المقرر ان يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا مغلقا اليوم الثلاثاء بطلب من اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة للبحث في مزيد من الإجراءات العقابية ردا على التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية. وكانت بيونغ يانغ أعلنت الأحد إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ متوسط المدى.

وأدان مجلس الأمن أمس بشدة التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية وتوعد بتشديد العقوبات عليها، وطلب في بيان له دعمته الصين حليفة بيونغ يانغ من لجنة العقوبات التابعة له مضاعفة الجهود لتنفيذ مجموعة من الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها العام الماضي.

وطلب المجلس من بيونغ يانغ "عدم إجراء مزيد من التجارب النووية والبالستية" ودعاها إلى أن تظهر بشكل فوري "التزاما صادقا" بنزع السلاح النووي عن طريق "إجراءات ملموسة".

وأكدت بيونغ يانغ الاثنين أنها أجرت الأحد تجربة ناجحة بإطلاق صاروخ متوسط المدى، في خطوة جديدة على طريق صنع صاروخ عابر للقارات قادر على إصابة أهداف داخل التراب الأميركي، وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن زعيم البلاد كيم جونغ أون أشرف على التجربة ووافق على بدء العمل بهذا الصاروخ البالستي الذي يحمل اسم "بوكجوك سونغ 2".