النجاح الإخباري - ذكر تقرير جديد أن إحدى الشركات في كاليفورنيا اخترعت بدلة ذات تقنية عالية مع نظام ترشيح تقول إنها يمكن أن تحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

وأفادت محطة KNTV الإخبارية أن شركة الإنتاج Production Club أنشأت بدلة التكنولوجيا القابلة للارتداء، المسماة Micrashell، مع الأخذ في الاعتبار الذهاب إلى النوادي والحفلات الموسيقية المزدحمة.

وقال ميغيل ريسوينو، رئيس قسم الاختراعات في الشركة: "إن Micrashell هو حل لجمع الناس معا بأمان. إنها نصف بدلة تأخذ نوعا من سلامتك وأمانك، من حيث كونك قريبا من الجسيمات أو الفيروسات المحمولة جوا، إلى المستوى التالي."

وتوصف التكنولوجيا الجديدة بأنها فرع من سترة المواد الخطرة، وتحتوي على مكبرات صوت يتم التحكم فيها عن طريق تطبيق، وميكروفون، والأهم من ذلك، نظام ترشيح N95.

وقالت الشركة إنه من خلال فتحة خلفية على الخوذة، يتم شفط الهواء الخارجي من خلال نظام الترشيح وتوجيهه إلى وجه مرتديها. ثم تتم تصفيته مرة ثانية قبل طرده إلى الغرفة.

وقال ريسوينو إن البدلة تتيح التدخين والحصول على مشروبات من خلال الفتحات المرفقة بها، وأوضح أن هذا الأمر يساعد على عدم إزالة الخوذة والدرع في الأماكن التي يمكن أن تتنشر فيها الفيروسات بسهولة.