نابلس - النجاح الإخباري -  قال موقع "فيسبوك"، أنه سيبدأ بتنبيه المستخدمين حين يتفاعلون مع معلومات مضللة ومؤذية حول فيروس كورونا المستجد، في محاولة لتشديد الحرب الأخبار الكاذبة التي وصفتها السلطات الصحية بـ"الوباء العالمي".

وأضاف "فيسبوك" بأن رسالة التنبيه ستظهر في الصفحة الرئيسية (نيوز فيد)، وستوجه المستخدمين نحو معلومات رسمية وموثوقة من مصادر مثل "منظمة الصحة العالمية"، سعياً إلى الحد من الخرافات المنتشرة حول الوباء وأسباب انتشاره وطرق علاجه. الرسائل ستصل إلى من يعلقون أو يعجبون أو يتفاعلون مع أي منشور مضلّل، وفق ما أوضح "فيسبوك".

و قد قالت شركة "فيسبوك" إنها وجهت ملياري شخص يستخدمون موقعها ومنصتها للصور "إنستغرام" إلى بوابة أنشأتها لاستقاء المعلومات الموثوقة حول جائحة "كوفيد ــ 19"، وأشارت إلى أن أكثر من 350 مليون شخص نقروا لمعرفة المزيد من المعلومات. وشدد تطبيق "واتساب" الذي تملكه شركة "فيسبوك"، في 7 إبريل/نيسان الحالي، قيوده على خاصية إعادة توجيه الرسائل التي يتيحها لمستخدميه، ليحصرهم بإعادة توجيه رسالة واحدة فقط في كل محادثة، بعد قفزة في رسائل تحوي نصائح طبية وهمية منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.