النجاح الإخباري - وقعت شركة "طائرات سوخوي المدنية" الروسية مع شركة " Alexcina LLC " من دبي مذكرة تفاهم بشأن توريد طائرة "سوخوي سوبرجيت 100" الروسية.

وقال ناطق باسم الشركة الروسية إن توريد الطائرات إلى شركة " Alexcina LLC " يتوقع أن يبدأ العام القادم، مضيفا أن مذكرة التفاهم وقعت على هامش  معرض " Bahrain Air Show " للطيران في البحرين الذي انتهى من أعماله يوم 16 نوفمبر الجاري.

وأوضح الناطق أن الجانبين اتفقا على تسليم 12 طائرة من طراز " "سوخوي سوبرجيت 100" إلى فروع شركة " Alexcina LLC "، مضيفًا أن موعد تسليم الطائرات، ومكونات الصالون فيها، سيتم تأكيده فيما بعد.

وفي حال توقيع الاتفاقية الأساسية بهذا الشأن سيتم تشغيل طائرات "سوخوي" للقيام برحلات جوية في بلدان الشرق الأوسط وغيرها من المناطق.

يذكر أن شركة "طائرات سوخوي المدنية " الروسية كانت قد وقعت مؤخرًا اتفاقية توريد 40 طائرة من طراز "سوخوي سوبرجيت 100" إلى إيران. كما وقعت في مايو الماضي مع وكالة الاستثمارات السعودية " SAGIA " اتفاقية تسويق لطائرات الركاب المدنية الروسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال ووسط أفريقيا، وتقضي الاتفاقية بتقديم الوكالة السعودية دعمًا للشركة الروسية في بيع وإيجار طائراتها وتنظيم إنتاجها مستقبلا في تلك المناطق.