النجاح الإخباري - كشف تقرير جديد أن غوغل تعمل على تطوير سماعات رأس للواقع المعزز، كجزء من مشروعها السري "Google A65" وسيتم إنشاؤها من قبل الشركة التايوانية المصنعة للكمبيوترات كوانتا، والتي ساعدت في تصنيع جهاز "بيكسل سي" اللوحي، وبحسب الوثائق التي حصل عليها موقع "WinFuture"، فإن المشروع ما يزال في مراحله المبكرة.

ومن المفترض أن تكون سماعات الرأس الجديدة مشابهة لسماعة "HoloLens" من مايكروسوفت، وستستخدم السماعة رقائق كوالكوم الجديدة "Qualcomm QSC603" رباعية النواة.

وستكون السماعة الجديدة "Google AR"، جهازا مستقلا، بحيث لا تتطلب اتصالا بجهاز كمبيوتر شخصي أو هاتف ذكي، كما سيتم تجهيزها بمستشعرات الكاميرا والميكروفونات، ما يعني أنها ستحتوي على المنافذ الصوتية، وهذا ما يوحي بأن بإمكانها الرد على أوامر المساعد الصوتي لغوغل.

ومن غير الواضح متى تخطط غوغل لإطلاق الجهاز، باعتباره ما يزال في مرحلة النموذج الأولي، وفقا لـ"WinFuture" والجدير بالذكر أن غوغل اقتحمت مجال سماعات الواقع المعزز منذ عام 2013، عندا أصدرت "Google Glass"، ومن ثم أطلقت نسخة محدثة منها في العام الماضي، وهي عبارة عن شاشة عرض ذكية وكاميرا.