النجاح الإخباري - تخطط شركة إنستغرام لإضافة ميزة جديدة لتطبيقها تساعد المستخدمين على معرفة مقدار الوقت الذي يقضونه على الشبكات الاجتماعية لتبادل الصور واكتشف الميزة لأول مرة الباحث في التطبيقات، جين مان تشون وونغ، مخفية في رمز تطبيق إنستغرام على أندرويد وفقا لموقع "TechCrunch".

وفي وقت لاحق، أكد الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام المملوكة لفيسبوك، كيفن سيستروم، الأدلة البرمجية المكتشفة ضمن مجموعة من التغريدات، معلقا أن الشركة تبني أدوات تساعد جيل الإنترنت على معرفة كم الوقت يقضون على إنستغرام.

وأوضح أن الشركة تعتزم إطلاق إحصائيات الاستخدام ليعرف المستخدم كم يقضي على التطبيق في كل يوم ومع أرقام تجميعية لكل فترة زمنية.

ولا توجد حتى الآن تفاصيل حول ما ستكون عليه هذه الميزة، لكن اعتزام إنستغرام إضافة مثل هذه الميزة يشير إلى أنها من أحدث الشركات الهامة التي تبدأ في التفكير في كيفية تفاعل المستخدمين مع منتجاتها، على إثر خطوات الشركات الأخرى مثل غوغل التي أعلنت مؤخرا أن أندرويد "P" سيضم العديد من الميزات لمساعدة المستخدمين في إدارة وقتهم على الهواتف الذكية، بشكل أكثر حكمة.