النجاح الإخباري - أتاحت شركة جوجل مساعدها الذكى Google Assistant على أجهزة الآيباد الخاصة بشركة أبل، وذلك بعد قيامها خلال العام الماضى بدعم المساعد الذكى على هواتف ايفون، حيث كشفت جوجل أن مساعدها يمكنه القيام  بحميع المهام، التى كان يفعلها على هواتف أيفون، مع ميزة إضافية وهى شاشة أكبر تدعم العمل بالوضع الرأسى والأفقى معا لتتناسب مع أجهزة الآيباد، بالإضافة إلى دعم تعدد المهام المتزامن مع التطبيقات الأخرى.

ووفقاً لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن مساعد جوجل الذكى سيكون متاح بـ 7 لغات هى "الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والبرتغالية والإسبانية"، وهو يتوافق مع نظام iOS 11 فقط وما يليه، أما الإصدارات السابقة فلا يمكنه العمل عليها فى الوقت الراهن.

وكانت جوجل قد قامت خلال الفترة الماضية بإضافة الكثير من المميزات والقدرات لمساعدها الذكى Google Assistant، فضلاً عن توسيع الدعم للعديد من الأجهزة الجديدة، فبفضل إمكانيات تعدد المهام فى iOS ، يمكنك استخدام المساعد أثناء لعب لعبة أو مشاهدة مقاطع الفيديو على الأىباد بكل سهولة ويسر.

وباستخدام مساعد Google ، يمكن للمستخدمين الحصول على الطقس والأخبار والنتائج الرياضية وأسعار الأسهم وتعيين التذكيرات وإضافة مواعيد التقويم واكتشاف الإجابات على أسئلة متنوعة.