ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - الطاقة الشمسية ليست مجرد أداة للحد من الانبعاثات وتساعد على إبطاء تغير المناخ بل تعتبر  منشئ وظيفي ووفقا لآخر التعداد الوطني للوظائف في مجال الطاقة الشمسية  الذي نشرته مؤسسة سولار، فإن هذه الصناعة تخلق وظائف أكثر من أي قطاع آخر في الولايات المتحدة.

ووجد التعداد أن نمو الوظائف الحاد الذي أحدثته صناعة الطاقة الشمسية بين عامي 2010 و 2016 يشكل صناعة تتجاوز نصف عقد من التقدم الاقتصادي والبيئي.

ووفقا للتعداد، تضيف الطاقة الشمسية وظائف 17 مرة أسرع من الاقتصاد العام في الولايات المتحدة.

وقد شهد هذا القطاع ارتفاعا حادا، وبعد ست سنوات كان 260،077 شخصا يعملون في هذا المجال. وهذا يعني أنه في عام 2016 كان واحد من كل 50 وظيفة جديدة كانت في مجال قطاع صناعة الطاقة الشمسية، ويتوقع المحللون أن يستمر هذا الارتفاع.

على الرغم من أن الأرقام المعروضة في التعداد قد انتقدت أصلا لتقليل عدد العمال العاملين في صناعة الطاقة الشمسية، إلا أن هيل يقول "إن التعداد معترف به على نطاق واسع باعتباره التحليل الأكثر موثوقية وشمولا للقوى العاملة الشمسية في الولايات المتحدة".

هذا النمو في صناعة الطاقة الشمسية يحدث مع استمرار تضاؤل صناعة الوقود الأحفوري

وعموما، فإن هذا التعداد الأخير، إلى جانب الابتكار المتفجر الذي يقود الصناعة حاليا، يعزز حالة الاستثمار في الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة.