النجاح الإخباري - أطلقت غوغل لمستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم خدمة جديدة لتسريع العمليات المالية عبر الإنترنت من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة.

وتحمل الخدمة اسم "ادفع مع غوغل" Pay with Google"، ويمكن من خلالها الآن وببساطة اختيار بطاقة الائتمان أو الخصم الخاص وإضافتها إلى حساب غوغل والدفع عبر "غوغل بلاي" و"يوتيوب" و"كروم" و"أندرويد باي".

وتقوم الخدمة تلقائيا بوضع بيانات بطاقة الائتمان ومعلومات الدفع والبريد الإلكتروني في نماذج الدفع عبر الإنترنت مما يغني عن الحاجة إلى إدخال هذه المعلومات يدويا، ومن ثم يتم مطالبة المستخدم بتأكيد الدفع باستخدام رمز الأمان عبر هاتف أندرويد.

وتدعم خدمة "ادفع مع غوغل" حاليا 15 شركة فيما سيتم إضافة 12 أخرى قريبا. وسبق أن أعلنت غوغل عن هذه الخدمة في مايو الماضي خلال مؤتمر المطورين "Google I/O" في سان فرانسيسكو.

وقد تم الإعلان عن بدء تشغيل الخدمة، الإثنين 23 أكتوبر، وفقا لتصريح رئيس إدارة المنتجات في غوغل، عبر المدونة الرسمية للشركة على الإنترنت.

وتشير غوغل إلى أنها لا تفرض رسوما على المعاملات ضمن استخدام هذه الميزة، كما يمكن للمطورين الحصول على واجهة برمجة التطبيقات Google Payment API من أجل إضافة الدعم لميزة "Pay With Google" في تطبيقاتهم.