النجاح الإخباري - أعلنت شبكة فوكس سبورتس عن شراكة مع شركة فيسبوك لبث مباريات ‭‭‭‬‬‬‬دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباشرة عبر الإنترنت، خلال موسم 2017-2018.

وذكرت الشبكة، التي تمتلكها شركة "توينتي فرست سينشري فوكس"، إن بعض مباريات دوري الأبطال ستذاع حصرياً عبر فيسبوك، و"فوكس سبورتس غو"، بينما سيبث البعض الآخر عبر التلفزيون في نفس الوقت.

وقررت الشركة بثها عبر الفيسبوك نظرا للإقبال الكبير على متابعة المباريات عبر الإنترنت، عوضاً عن مشاهدتها من خلال القنوات التلفزيونية المدفوعة مقدماً.

وحولت الشركات المسؤولة عن شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر اهتمامها لإبرام عقود بث أحداث رياضية مباشرة.

وبموجب الاتفاق ستبث "فوكس سبورتس" مباريات بدوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة مباشرة عبر صفحتها في فيسبوك اعتباراً من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت فوكس أن اتفاق الشراكة يتضمن بث مباراتين يومياً بدور المجموعات وأربع في دور 16 وأربع أخرى في دور الثمانية.

وفي محاولة أخرى للتوجه نحو البث المباشر، وقّع فيسبوك الشهر الماضي أيار/ مايو، عقداً لبث 20 مباراة بدوري البيسبول الأمريكي للمحترفين هذا الموسم.

وذكرت رابطة دوري كرة القدم الكندية أنها أبرمت اتفاقاً مع تويتر أمس الثلاثاء (27 حزيران/يونيو 2017) لبث برنامج مباشر على الهواء لمدة 30 دقيقة، يتضمن أنباء المسابقة ومقابلات مع اللاعبين.

وأبرم موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أيضاً اتفاقا الشهر الماضي يستمر لعدة سنوات مع رابطة دوري كرة القدم الأمريكية لبث استعدادات المباريات مباشرة وكذلك برنامج لمدة 30 دقيقة.