النجاح الإخباري - من الممكن ان لا نحتاج لكتابة افكارنا، فيكفي فقط التفكير فيما ما نريد قوله ليصل كرسالة قصيرة أو إيميل بنص مكتوب إلى الآخرين، كيف ذلك؟! فيسبوك قد يتيح لك هذه الإمكانية في المستقبل القريب.

كشفت شركة فيسبوك عن وحدة سرية تقودها رئيسة سابقة للذراع البحثية لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بالكشف عن قيامها بتطوير تقنيات قد تتيح للمستخدمين التواصل بمجرد التفكير،  وتجرى هذه الأبحاث في المنشأة البحثية "المبنى 8" التي كشفت عنها الشركة العام الماضي لإجراء أبحاث على المدى الطويل قد تقود إلى منتجات تقنية جديدة، حسب ما أعلنت عنه فيسبوك حينها، وترأس الوحدة ريغينا دوغان التي قادت وحدة مشابهة بشركة غوغل ورأست وكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة بوزارة الدفاع الأمريكية.

وأوضحت دوغان، أن الهدف من المشروع هو تحويل الأفكار إلى رسالة دون الحاجة إلى كتابة،  واضافت "نحن نسعى إلى تطوير برنامج يحول 100 مائة كلمة في الدقيقة مباشرة من الدماغ إلى نص مكتوب، وهكذا سيصبح بإمكان المستخدم إرسال إيميلات أو رسائل قصيرة دون الحاجة إلى هاتف ذكي".

وحسب شركة فيسبوك، فإن فريقا من 60 عالم ومهندس يسهرون على تطوير المشروع، وقالت دوغان: إننا في البدايات وأمامنا سنوات قبل أن نتمكن من إنتاج أي تقنيات.