النجاح الإخباري - قالت مصادر مطلعة اليوم الأربعاء، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقعت اليوم اتفاقية نهائية مع الجانب الإسرائيلي، لاستخدام ترددات الجيل الثالث في السوق الفلسطينية.

وأضاف المصدر الموثوق للاقتصادي، أن "الطريق أصبحت الآن ممهدة أمام شركات الاتصالات الفلسطينية للبدء بشراء الأجهزة والمعدات للتنفيذ".وفقا لموقع الاقتصادي المتخصص.

وزاد: "تم توقيع الاتفاق أيضاً مع الشركة المزودة للخدمة وهي أريكسون، والآن المطلوب من شركات الاتصالات شراء الأجهزة لتركيبها والبدء بإجراءات التحضير لإطلاق خدمات الجيل الثابث".

وكيل وزارة الاتصالات، سليمان الزهيري، أوضح في وقت سابق أن الاتفاق ينص على 20 ميجا، على أن يتم إعطاء الجانب الفلسطيني 10 ميجا للاستخدام الحصري، و10 ميجا للترددات المشتركة.

وأضاف أنه عند العمل بخدمة الجيل الثالث "سندخل في إطار النطاقات العريضة، علمًا بأن كل 10% انتشار يزيد 2-3% على الدخل القومي".

ووقعت الاتفاقية بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية، والرباعية الدولية، بحسب المصدر الذي أعلن أيضاً عن الانتهاء من إجراءات دخول الوطنية موبايل سوق قطاع غزة.

وستعلن الوزارة عصر اليوم الأربعاء في بيان صحفي عن تفاصيل الاتفاق الذي تم توقيعه، والذي تم الاتفاق خلاله على خرائط التغطية.

وأكد المصدر أنه في غضون 6 شهور من اليوم ستكون خدمة الجيل الثالث متاحة في السوق الفلسطيني.