النجاح الإخباري - كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وإقليم فتح في رام الله، عائلات أسرى مخيم الأمعري ضمن فعاليات احياء يوم الأسير الفلسطيني.

وحضر مهرجان التكريم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وأمين سر فتح في رام الله والبيرة موفق سحويل.

وأكد محيسن استمرار العمل والتحرك على كافة المستويات السياسية والقانونية والميدانية لرفع المعاناة عن الأسرى وتدويلها باعتبارها قضية العدالة الإنسانية وفضح الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحقهم والمخالفة لكل الشرائع الإنسانية والأخلاقية.

من جهته، شدد قراقع على أن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من قهر الاحتلال، ويعيشون ظروفا اعتقالية صعبة، ولا بد من العمل على تحريرهم من سجون الاحتلال، مؤكدا أهمية التضامن الشعبي والمؤسسي مع الأسرى من خلال إقامة المهرجانات والاحتفالات التي تحيي الأسرى وتمجد دورهم النضالي.

من جانبه، أكد فارس أنه لن تكون هناك أي تسوية على هذه الأرض دون أن تكون قضية الأسرى جزءا أساسيا من هذه التسوية، وإن قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية ولا سلام ولا صلح ما دام هناك أسرى في سجون الاحتلال.