النجاح الإخباري - شارك أهالي الأسرى في محافظة بيت لحم ومتضامنون في وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء.

واعتصم المشاركون أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في منطقة شارع الجبل وسط مدينة بيت لحم، ورفعوا العلم الفلسطيني وصورا للأسرى، ويافطات منددة بسياسة إدارة سجون الاحتلال التعسفية.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين منقذ أبو عطوان، إننا نجتمع لنعبر عن موقفنا الوطني تجاه أسرانا الذين يعانون في سجون الاحتلال، خاصة المرضى منهم، حيث تعرض الأسير محمد الخطيب من بيت لحم، لمحاولة تصفية في داخل السجن بحقنة عقاقير طبية أدت إلى شلله بشكل كامل، وكذلك الأسير المضرب عن الطعام منذ 22 يوما، أيوب العصا.

وأشار إلى أن اعتقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة، هو عمل انتقامي، لأنه ناشط في مناهضة الاستيطان ومواقفه الداعمة للأسرى.

وحمل "الصليب الأحمر" مسؤولية ما يجري للأسرى من سياسة قمعية يندى لها التاريخ، وطالبه بدوره الطبيعي في مناصرة المقهورين والمعذبين من الأسرى.

من جانبه، أعلن ممثل نادي الأسير عبد الله الزغاري، عن حملة لإطلاق الناشط منذر عميرة الذي يعتبر أحد عناوين المقاومة الشعبية.

وأكد أن وقفة اليوم دلالة واضحة ورسالة للمحتل أن الشعب الفلسطيني يلتف حول قضية الأسرى، ولا هدوء ولا استقرار إلا بالإفراج عن كافة الأسرى.

فيما أكد حسين رحال في كلمة لجنة التنسيق الفصائلي، ضرورة تعزيز وحدة شعبنا كسبيل في مواجهة كل المخططات الاحتلالية، مع ضرورة أن تقوم منظمة الصليب الأحمر الدولي بدورها الريادي في الدفاع عن حقوق أسرانا، وعدم الاستكانة.