النجاح الإخباري - مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الإثنين، اعتقال طفل فلسطيني من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة لثلاثة أيام.

وقال رشاد الجنيدي عم الطفل فوزي الجنيدي (16 عامًا)، إن محكمة عوفر الإسرائيلية، مددت اعتقال ابن شقيقه 3 أيام بطلب من النيابة العامة لحين تقديم لائحة اتهام ضده.

والخميس الماضي، اعتقل جيش الاحتلال الطفل الجنيدي في منطقة باب الزاوية، وسط الخليل، في وقت كانت تدور مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية إسرائيلية، احتجاجًا على قرار أمريكا الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

وانتشرت على مواقع التواصل ووسائل إعلام عربية ودولية صورة للطفل الجنيدي لحظة اعتقاله وهو "معصوب العينين"، ويحيط به 23 جنديًا إسرائيليًا، ولاقت الصورة صدى كبيرًا بالشارع الفلسطيني.

وذكرت عائلة الطفل أنه كان في طريقه لشراء بعض الاحتياجات المنزلية عندما اعتقل، وأكدت أن الجنود الإسرائيليين اعتدوا عليه بالضرب بصورة وحشية بعد اعتقاله.

وتستمر "انتفاضة العاصمة" لليوم الخامس على التوالي تعبيرًا عن الغضب الشعبي من القرار الأمريكي المشؤوم الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي، عبر مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق التماس.