النجاح الإخباري - اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم الأحد تسعة مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وأعلن الاحتلال أنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب وائل خليل سالم (37 عامًا) ممثل الجبهة الشعبية في لجنة التنسيق الفصائلي.

كما اعتقلت القوّات الشقيقين عمران ومعالي معالي بعد اقتحام منزليهما، كما اقتحمت القوّة منزل الجريح أكرم عمران الأطرش وفتّشوه بشكل دقيق،  قبل توجيه ضابط في مخابرات الاحتلال تهديدًا لعائلته في حالة عدم تسليم نفسه بدعوى أنَّه مطلوب لقوّات الاحتلال.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشّبان وقوات الاحتلال، أُصيب خلالها عشرات المواطنين بالاختناق ومنع جنود الاحتلال مركبات الإسعاف من الدخول إلى المخيم، كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة الدوحة المجاورة.

وفي وادي شاهين بمدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب وليد نواورة ونقلوه إلى جهة مجهولة، فيما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الشاب مهنّد حسين البدن (20 عامًا) بعد اقتحام منزله في بلدة تقوع شرقي بيت لحم.

أمّا في بلدة بيت أمر شمال الخليل،  فتّشت قوّات الاحتلال ثلاثة منازل للمواطنين عمار كساب أبو دية وحسين محمود الطيط ومحمد محمود الطيط، وفتّش الجنود المنازل مستخدمين الكلاب البوليسية بحثًا عن ما وصفتها سلطات الاحتلال بمواد تحريضية.

من جهةٍ أخرى، اقتحمت قوَّات الاحتلال بلدتي كفردان وزبوبة غرب مدينة جنين واقتحمت منازل وحققت مع ساكنيها واعتدت عليهم وسلَّمت بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم.

وقالت مصادر محليَّة: إنَّ عدَّة آليات عسكرية داهمت بلدة زبوبة غربي المدينة واقتحمت منزل المواطن محمد علي جرادات ونكلت به وبعائلته وفتّشت المنزل وأحدثت خرابًا في الممتلكات.

وأشارت إلى أنَّ جنود الاحتلال اقتحموا كذلك بلدة كفردان غربي المدينة وشرعوا بمداهمات واسعة طالت أربعة منازل سلمت خلالها بلاغات استدعاء لذوي أربعة معتقلين في سجون الاحتلال وهم : محمد محيي الدين صلاح، وماهر هاني عابد، وبراء محمد صبحي عابد، وأحمد عبد الرحمن عابد.