النجاح الإخباري - نظمت فعاليات وقوى بلدة سيلة الحارثية غرب جنين مساء اليوم الأربعاء، مهرجانا احتفاليا لمناسبة الإفراج عن الأسير أنس عبد الكريم جرادات (35 سنة) من سجن النقب الصحراوي، بعد قضائه 14 سنة في سجون الاحتلال.

وشكر جرادات المواطنين وقوى جنين على هذه الفعالية، مستعرضا الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى في السجون الإسرائيلية في ظل الحرمان، والإهمال الطبي، واستمرار الاحتلال في منع زيارات أهالي عدد كبير من الأسرى، وكذلك تحويل العديد منهم للاعتقال الإداري أو إلى الزنازين الانفرادية.

وحيا رئيس هيئة شؤون الأسرى الوزير عيسى قراقع الأسير المحرر جرادات، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس على متابعة قضية الأسرى، قائلاً: "لا سلام ولا استقرار دون عودة جميع الأسرى والمعتقلين إلى بيوتهم سالمين".

وأضاف: "إن السلطة الوطنية وهيئة شؤون الأسرى تجري الاتصالات بشكل دائم ومكثف وفي كل المحافل الدولية للضغط على إسرائيل لإنهاء الوضع المأساوي في السجون ومراكز التوقيف والاعتقال الإسرائيلية، وصولا إلى إنهاء معاناة الأسرى بتحريرهم دون قيد أو شرط".

وأكد بقية المتحدثين في المهرجان خلال كلماتهم باسم القوى الشعبية والوطنية والفصائلية، مركزية ملف الأسرى، مشددين على ضرورة تدويل قضيتهم وصلا إلى تبييض السجون الإسرائيلية.