النجاح الإخباري - وجه الأسير وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح القيادي مروان البرغوثي رسالة جديدة من داخل عزله خاطب فيها  أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات الذي يدخل المستشفى لاجراء عملية في الرئتين.

وقالت فدوى البروغوثي في تصريح مقتضب لـ"النجاح الإخباري"  أنها سلمت رسالة مطولة من زوجها (ابو القسام) الى الدكتور  صائب عريقات قبل سفره للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.

واكتفت البرغوثي بدورها بنشر مقتطفات من الرسالة على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك).

اخي العزيز ابو علي :

لقد بلغني قبل ايّام قليلة إنكم لستم بعافية بعد مرض اصابكم حديثا ولقد تألمت كثيرا وأود من خلال كتابة هذه السطور ان اعبر لكم عن مدى تقديري واحترامي لكم ولأسرتكم الرائعة وفِي مقدمتها الأخت والصديقة والام المثالية ام علي ، وانا على ثقة إنكم ستجتازون هذه الوعكة الصحية فقد مررتم بكثير من المتاعب وتغلبتم عليها بأيمانكم الذي لا يتزعزع وبارادتكم الصلبة.

اخي العزيز ابو علي انني على ثقة اننا سنلتقي قريبا وسنحتفل معا ومع شعبنا العظيم في القدس درة المدائن وتاج الأمة وسنرفع العلم الفلسطيني عاليا فوق أسوار القدس وفوق مساجدها وكنائسها في القريب إنشاءالله .

اخوكم مروان البرغوثي-ابو القسام

سجن هداريم 

زنزانة رقم ٢٨ 

٣/٨/٢٠١٧

 

وكان  عريقات، خرج قبل أيام  خلال لقاء عبر تلفزيون فلسطين،  تحدث فيه عن حالته الصحية، حيث ظهر متصلًا بأنبوب أكسجين للتنفس.

وقال عريقات: انكسرت رئتي، قبل 5 سنوات، وأصبت بمرض تلف رئتين، ومنذ 5 شهور، تدهورت حالتي جدًا، واحتاج أكسجين، والمشي صعب علي، لذلك انتظر في أي يوم اجراء عملية زراعة رئتين، وسأدخل للعملية متوكلًا على الله.

وأضاف: انا احتفل الآن، لأن الله شرفنا وكرمنا، بأننا ولدنا من الشعب الفلسطيني، رغم الضنك والألم وجرائم الاحتلال، فرغم مرضي لم أعطل يومًا واحدًا وكنت أذهب لعملي، وأعمل لأجل فلسطين، كأي يوم عادي.وتابع: آمل من الله أن تُكلل عملية الزراعة بالنجاح، وإن اختار الله لي عكس ذلك، فملاقاة وجه الله حق، لذلك أقول للجميع: كونوا بعزة وكرامة، وكونوا على ثقة أن دولتنا المستقلة سنحتفل بها يوما لان ذلك حتمية تاريخية