النجاح الإخباري - لم يستبعد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع،  ان يخوض الاسرى اضرابا عن الطعام، بعد عدم التزام مصلحة السجون بتنفيذ الاتفاق الاخير الذي ابرم بعد اضراب عن الطعام استمر 40 يوما، سيما ما يتعلق برفع العقوبات عن المضربين وتحسين شروط الزيارات للأهالي والعلاج الطبي للاسرى المرضى وغيرها من القضايا الانسانية.

ودعا قراقع الى حماية شعبية وإنسانية للاسرى ودعمهم قانونيا في ظل حالة استهداف سياسي اسرائيلي لحقوقهم وكرامتهم الانسانية.

وقال قراقع ان الحركة الاسيرة دخلت مرحلة خطيرة بعد الاضراب عن الطعام الذي استمر 41 يوما من 17/4 حتى 27/5/2017، بسبب نزعة انتقام تقوم بها إدارة السجون تجاه الاسرى والمماطلة بعدم تنفيذ التفاهمات التي ابُرمت مع الاسرى بخصوص تحسين شروط الحياة الانسانية والمعيشية.

وأكد قراقع ان التقرير الصادر عن نقابة المحامين الاسرائيليين مؤخرا هو شهادة واعتراف واضحة ان الاوضاع في السجون سيئة جدا وان حكومة الاحتلال تخالف كل المواثيق والشرائع الانسانية بحق الاسرى.

وكان تقرير نقابة المحامين الاسرائيليين قد تحدث عن عدد كبير من المشاكل التي يعاني منها الاسرى كالعزل والاكتظاظ والاهمال الطبي وقلة النظافة والظروف البيئية السيئة صيفا وشتاء وعدم وجود علاج نفسي للمرضى وسوء الطعام المقدم ومشاكل في زيارات الاهالي وما يسمى "المنع الامني" وغير ذلك.

تصريحات قراقع جاءت خلال استقباله الاسير المحرر ساهر شواورة سكان بيت لحم الذي قضى 14 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وخلال استقبال قراقع وقدورة فارس رئيس نادي الاسير للاسير المحرر خير ابو رجيلة من قرية عطارة قضاء رام الله الذي قضى 12 عاما في سجون الاحتلال الاسرائيلي.