النجاح الإخباري - أعلنت اليوم الأسيرات في سجن الشارون، عن اتخاذهن عدة خطوات احتجاجية رفضا لسوء أوضاعهن الاعتقالية، ونقلت الأسيرات مع عائلاتهن خلال زيارتهن أنهن سيقمن اليوم بإرجاع وجبة العشاء وعدم الخروج للفورة في الموعد المحدد.

وأوضحت والدة الأسيرة مرح باكير لوكالة معاً، أن الأسيرات أوضحن اليوم خلال الزيارة أن ادارة مصلحة سجن الشارون غيرت مؤخرا مسؤولة القسم في السجن ولم تستجب الأخيرة لمطالب واحتياجات الأسيرات، كما تتعرض الأسيرات الجدد وخلال نقلهن الى سجن "الشارون" لتفتيشات عارية في ممرات السجن.

وأضافت، أن غرف الأسيرات مكتظة بشكل غير مسبوق حيث توجد 9 أسيرات في كل غرفة ما يشكل ضغطاً على استخدام دورات المياه، موضحتاً انه عند صلاة الفجر وحتى تتمكن الاسيرات من الصلاة في وقتها تبدأن بالتوجه الى المراحيض عند الساعة الثانية فجرا.

وتتابع باكير، وبحسب الأسيرات فإن ستقوم ادارة مصلحة السجون بنقل 11 أسيرة من سجن "الشارون" الى سجن الرملة وهو سجن مخصص للسجينات المحتجزات على قضايا جنائية، كما تم رفع أسعار المواد التموينية في الكانتين بشكل كبير، إضافة الى ذلك سيتم بيع مواد الأشغال اليدوية من "الخرز والتطريز وغيرها" في الكانتين مع العلم أن تلك المواد كان يتم ادخالها سابقا مجاناً من خلال جهات خاصة.

وأوضحن الأسيرات أن الثلاجة في القسم بحاجة لتصليح وترفض الادارة ذلك، علماً أن الاسيرات قمن بشراء احتياجات شهر رمضان، وبالتالي لا يوجد ما يحفظ المواد الغذائية في التبريد ما أدى الى تلف بعضها.

ويشار، انه في سجن الشارون يوجد 36 أسيرة فلسطينية تتراوح أعمارهن بين 14 عاماً- 35 عاماً.