النجاح الإخباري - عممت وزارة الخارجية، على سفارات دولة فلسطين البيان الصحفي الصادر عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الذي دعت فيه اللجنة سلطات الاحتلال الى الاضطلاع بمسؤوليتها بموجب القانون الدولي الانساني، فيما يتعلق بالتواصل بين المعتقلين الفلسطينيين وذويهم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذا التعميم جاء في إطار إستنفار الدبلوماسية الفلسطينية نصرة للأسرى المضربين عن الطعام ومطالبهم العادلة، ولفضح الانتهاكات الاحتلالية المتواصلة بحقهم.

وتطرقت الوزارة في تعميمها الى التهديدات الاسرائيلية بتطبيق التغذية القسرية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، محذرة من مخاطرها الجدية على حياة الاسرى.

وشددت الخارجية على أن هذه التغذية تشكل مخالفة صريحة وواضحة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني ومبادىء حقوق الانسان.

وطالبت الوزارة السفارات مواصلة فعالياتها وأنشطتها الداعمة للاسرى المضربين عن الطعام، بالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والبرلمانية كافة، وتكثيف الجهود الدبلوماسية والسياسية على كافة الاصعدة وفي جميع المحافل الدولية من أجل فضح الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الاسرى، وإجبار دولة الاحتلال على وقف تصعيدها العدواني ضد الاسرى المضربين عن الطعام، والاستجابة الفورية لمطالبهم.

ودعت الوزارة الى صحوة ضمير دولية تجاه أسرانا المضربين عن الطعام لليوم الـ 21 على التوالي.