النجاح الإخباري - كشفت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة، اليوم الأحد، أنَّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت بوادر للمفاوضات مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، لكنها تشترط استبعاد الأسير "مروان البرغوثي" من المفاوضات من أجل مواصلتها.

وأكَّدت اللجنة على أنَّ عملية التنقلات التي تُجريها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق قيادة الإضراب ما زالت مستمرة، حيث نقلت مؤخرًا الأسير "كريم يونس" من عزل سجن "الجلمة" إلى عزل سجن "جلبوع".

وتعقيبًا على ذلك، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، "قدورة فارس" إنَّ "الطريق المستقيم هو أقصر طريق بين نقطتين، ولذلك، على سلطات الاحتلال التعامل مباشرة مع قائد الإضراب "مروان البرغوثي"، لتنخرط بقية اللجان في عملية التفاوض حتى بلورة صيغة تستند إلى الإقرار بحقوق الأسرى المُعلن عنها".

ودعا فارس جميع الأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني، إلى الثبات والتماسك لحسم هذه المعركة لصالح الأسرى ومطالبهم العادلة.

وتأتي هذه البوادر بعد أن انضم نحو (1700) أسير فلسطيني للإضراب المفتوح عن الطعام، ورغم تشدق وزير الأمن الداخلي، جلعاد إردان، ومصلحة السجون قبيل البدء بالإضراب بأنَّ دولة إسرائيل ومصلحة السجون ستتابع نهجها بعدم مفاوضة الأسرى.

ورافق إضراب الأسرى العديد من النشاطات الجماهيرية والاحتجاجية في مدن الضفة الغربية والداخل الفلسطيني، بالإضافة إلى مدن وعواصم عربية وعالمية، ولا زالت وتيرة النشاطات في تصاعد مستمر، وانتهت العديد منها بمواجهات بين الشبان وقوَّات الاحتلال في الضفة الغربية خلال الأيام الماضية.