النجاح الإخباري - أعلنت منظمات وأحزاب، اليوم الإثنين، عن مساندتها ودعمها للأسرى في سجون الاحتلال ومطالبهم وحقوقهم المشروعة، تزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني، كما أعربت عن مؤازرتها لهم في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، عن برنامج الوزارة لدعم ومناصرة الأسرى في إضرابهم ويومهم، والمتمثل بالتواجد في خيم الاعتصام والتضامن من خلال مشاركة كافة أئمة وخطباء وموظفي الوزارة في كافة المحافظات .

وزيارة أسر المعتقلين وتقديم الدعم المعنوي والمادي، بمشاركة كافة لجان الزكاة، وتسيير رحلة لأداء العمرة لذوي الأسرى والاسيرات من موظفي وزارة الأوقاف والمؤسسات التابعة لها تعبيرا عن التضامن مع الأسرى ودعم ذويهم .

فيما أعربت منظمة التعاون الإسلامي في بيان، اليوم الإثنين، عن مساندتها لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وتأييدها لمطالب الأسرى الفلسطينيين المشروعة ومواصلة الجهود من أجل تحقيق الحرّية والعدالة والكرامة لهم، فيما شدد البيان على أهمية تدويل قضيتهم في المحافل الدولية.

من جهته، طالب مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، بإنهاء سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها قوات الاحتلال بشكل مستمر ضد الشعب الفلسطيني من خلال حملات اعتقال جماعية، واستخدام الاعتقال الإداري على نطاق واسع، وحرمان الأسرى والمعتقلين من ضمانات المحاكمة العادلة، وعمليات النقل القسري والإبعاد.

كما دعت حركة التحرير الوطني "فتح"/اقليم سوريا إلى دعم ومساند الأسرى، وطالبت بتوحيد الصفوف، والتكامل في العمل الميداني والشعبي لنصرتهم.

وفي السياق نفسه، دعا حزب الشعب الفلسطيني، إلى تحرك جماهيري واسع لمساندة الأسرى في معركة الحرية والكرامة، احتجاجا على ظروف اعتقالهم داخل سجون الاحتلال.

وشدد الحزب على أهمية المشاركة في المسيرات الحاشدة، التي ستنطلق اليوم من مختلف الميادين الرئيسة في عدد من محافظات الوطن.