النجاح الإخباري - محافظات : اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الجمعة، والد وشقيق منفذ عملية الدهس قرب عوفرا برام الله مالك حامد، وذلك خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق رام الله، فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع المواطنين، كما منع الاحتلال الأهالي من أداء صلاة الفجر.

وقالت مصادر  محلية إن قوات كبيرة من الاحتلال، اقتحمت البلدة في الثالثة فجرا، وسط إطلاق نار كثيف وانتشار واسع في البلدة.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال دهم عددًا من منازل المواطنين، وعبث بمحتوياتها، وسرق أموالا، وصادر عددًا من المركبات، إضافة لاعتقال والد منفذ عملية الدهس "أمس" مالك أحمد حامد، وشقيقه موسى، والتي أدت لمقتل جندي وإصابة آخرين بجراح مختلفة.

كما اعتقلت مواطنين أخرين هما: معتصم حماد، ومحمد حامد في البلدة، فيما أخذت قوات الاحتلال قياسات منزل المنفذ تمهيدًا لهدمه، بعد أن كانت قد أخذتها عصر أمس خلال اقتحام لها.

وأوضحت أن مواجهات عنيفة أعقبت عملية الاقتحام في أزقة البلدة وحاراتها، واستعانت قوات الاحتلال على إثرها بتعزيزات إضافية لمواجهة المواطنين الغاضبين.

ولاحقا أفرجت قوات الاحتلال عن والد الفدائي مالك بعد التحقيق معه، وأبقت على نجله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجرا، المواطن محمد عمر مسلط في مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

نابلس

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مداهمات بعدة أحياء في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية، وانتشرت في أحياء المخفية والجنيد ورفيديا ورأس العين وشارع المدارس.

وداهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل والبنايات السكنية قرب دوار العائشية وفي رفيديا وشارع جامعة النجاح، واعتقلت الشابين إسلام الزبيدي ومحمد البخاري.

جنين

كما اقتحمت قوات الاحتلال ، فجر الجمعة، مناطق غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أجرت خلالها قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني وتنكيل بالمواطنين.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع بلدة برقين، وأطلقوا الأعيرة النارية، في حين انقطع التيار الكهربائي جزئيا عن بعض أحياء البلدة خلال عملية الاقتحام.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا منازل في وسط البلدة، وفتشوها، وسلموا ثلاثة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم الصهيوني.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الجابريات في مدينة جنين فجرا، وانتشرت في الشوارع، وراقبت منازل المواطنين دون اعتقالات.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية، وفتشت عددًا من المنازل قبل أن تنسحب في وقت لاحق من فجر اليوم.

طولكرم

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة في مدينة طولكرم فيما اعتقلت ضابطا في الأمن الوقائي على حاجز عسكري.

وقال مواطنون إن عدة آليات عسكرية انتشرت في ضاحية ذنابة لليوم الثاني ونصبت حواجز على مداخلها وفتشت مناطق مفتوحة.

وكذلك أفادوا باعتقال قوات الاحتلال الضابط في الأمن الوقائي علي حسن الخولي من مخيم طولكرم خلال مروره الليلة الماضية على حاجز عسكري قرب نابلس ونقل إلى جهة مجهولة.