نابلس - النجاح الإخباري - كشف الناطق الرسمي باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، سامي مشعشع عن اجتماع مرتقب للجنة الاستشارية العليا للوكالة خلال الأسبوع الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر القادم .

وقال مشعشع في تصريح خاص لـ"النجاح الإخباري" الخميس إن الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة واسعة من قبل الدول المانحة يهدف لمناقشة الوضع المالي للوكالة والأزمة الوجودية التي عانت منها الوكالة خلال الفترة الماضية الى جانب التحضير للسنة المالية للاونروا 2019.

في سياق متصل اعتبر مشعشع أن الأزمة التي تشهدها الوكالة هي الأصعب منذ عقود.

لافتا الى أن الخطط لاستهداف الوكالة في مناطق عملها الخمس (الضفة الغربية،غزة،لبنان،سوريا،الاردن) فشلت تحت غطاء رفض التوطين من قبل اللاجئين من جهة والدول المضيفة لهم من جهة،بالإضافة الى الإسناد غير المسبوق من قبل المجتمع الدولي للوكالة في المحافل الدولية على مستويين: الدوبلوماسي والمالي.

واكد مشعشع أن الوكالة استطاعت تقليص العجز المالي في الوكالة من 449 مليون دولار الى 64 مليون دولار حيث كان هذا التطور بمثابة رد على الإدارة الامريكية ومؤشر عملي على فشل مخططاتها.

وحول استهداف وجود "الأونروا" في القدس المحتلة اكد مشعشع أن مخطط اسرائيل سيفشل في هذه الحلقة أيضا ،وأن المقترح الذي قدمه رئيس بلدية الاحتلال سيفشل ولن ترى النور.

وردا على سؤال يتعلق بحجم القروض التي منحها صندوق برامج الإقراض الصغيرة كشف مشعشع أن الوكالة قدمت أكثر من نص بليون دولار منذ عام 1992 وحتى يومنا هذا.

وتستضيف فضائية النجاح مشعشع ضمن برنامج "لقاء خاص" الذي يبث كل خميس في تمام الساعة التاسعة بتوقيت فلسطين للحديث بشكل موسع حول القضايا والملفات المحيطة بالوكالة في مناطق عملياتها الخمس.