النجاح الإخباري - تحتوي مكسرات المكاديميا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان، وتساهم في إنقاص الوزن ومحاربة مسببات مرض السرطان، والسكري.

وكشفت عدد من الدراسات التي أجريت على لمعرفة تأثير تناول المكاديميا على صحة الإنسان، أن هذا النوع من المكسرات يساهم في الوقاية من أمراض القلب، ويحمي خلايا المخ بسبب احتوائها على عناصر غذائية مفيدة.

1- مفيدة لصحة القلب

أكدت عدة دراسات علمية  أن تناول مكسرات المكاديميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنها تعمل على خفض الكوليسترول الضار والبروتينات الدهنية، كما تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للجسم والتي تقوم برفع مستوى الكوليسترول النافع.

2- تقي الإصابة بالسكري 
تناول مكسرات المكاديميا يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وتسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، وانخفاض مستوي الكوليسترول الجيد وارتفاع الضغط، وزيادة الدهون في البطن، كما يساعد تناول مكسرات المكاديميا على ضبط نسبة السكر في الدم والسيطرة عليه والوقاية من الإصابة بمرض السكري.

3- تقلل من الإصابة بالسرطان
تحتوي المكاديميا على توكوترينول وهو نوع من فيتامين e يعمل على مقاومة الأورام السرطانية، كما تحتوي على مركبات الفلافونويدات، التي تعمل على تدمير الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

4- تحمي خلايا المخ
فيتامين التوكوترينول الموجود بالمكاديميا يساعد على حماية خلايا المخ والحد من تطور مرض الزهايمر والشلل الرعاش، كما تعمل الدهون غير المشبعة الموجودة بها على حماية المخ من الأنواع المختلفة للإجهاد التأكسدي.

5- تساهم في إنقاص الوزن
تحتوي مكسرات المكاديميا على الـ"أوميجا "7، وتساهم في تقليل حجم الخلايا الدهنية، وتحفز الجسم لحرق الدهون الزائدة.