ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - أشارت دراسة جديدة, أجرتها كلية الطب في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمو، إلى عدم وجود علاقة بين القدرة المعرفية والعلمية للفرد في منتصف العمر و تقليل خطر الاصابة بمرض الزهايمر.
في حين أكد الباحثون أن الاشخاص الذين وصلوا لمراحل تعليمية متقدمة تستمر لديهم القدرة المعرفية القوية  إلى وقت متأخر من العمر.
وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة Journal of Alzheimer's Disease، أن المراحل التعليمية العليا مرتبطة بتحسين القدرة المعرفية لوقت اطول لكنها لا ترتبط بتقليل خطر الاصابة بمرض الزهايمر.
وقالت  الدكتورة "ريبيكا غوتسمان", المؤلف الرئيسي للدراسة,:" إن النتائج التي توصلت إليها تشير إلى إن الوصول لمراحل متقدمة في التعليم يلعب دورا مهمٌا في تحسين القدرة المعرفية في المراحل الاولى للمرض لكنها لا تؤثر على تخفيف الأعراض في مراحل المرض المتقدمة.