ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت دراسة حديثة إلى توصل مجموعة من العلماء إلى إيجاد علاج جديد لمكافحة الادمان على تناول الوجبات السريعة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن صحيفة ذا صن البريطانية، الثلاثاء.

وأوضح العلماء بأن هذا اللقاح يحتوي على بروتين يفرزه الدماغ لمساعدة الانسان والحيوان على التمتع بوزن صحي.

ونوه العلماء أنهم لاحظوا بأن حقن فئران التجارب بهذا اللقاح الجديد ساعد على تخفيض كمية الدهون الضارة في أجسادهم بنسبة 5%، مشيرين إلى أنه يملك التأثير ذاته على الانسان.

وأكد العلماء على قدرة العلاج في إمداد الخلايا النجمية العصبية بالطاقة، والتي بدورها تعمل على تفتيت الاحماض الدهنية والدهون الموجودة في الدم والأعصاب.

وأفصح العلماء عن أن هذا العلاج يملك القدرة على إرسال اشارات إلى الدماغ عند الشعور بالشبع، بالإضافة إلى القدرة على ضبط استهلاك الغذاء ونفقات الطاقة.

وقال البروفيسور "تيري ألكير"،جامعة مونتريال:"اكتشفنا الآن الخلايا العصبية التي تقلل من تناول الطعام ، والمعروفة باسم الخلايا العصبية "proopiomelanocortin "أو الخلايا العصبية "POMC"، وهي التي تشكل "اتصال وثيق" مع الخلايا النجمية التي تنتج البروتين "ACBP "في منطقة معينة من الدماغ".

وأضاف:"هذه المنطقة ضرورية للتحكم في التغذية والتمثيل الغذائي، كما أنها تحتوي على نوعين من الخلايا العصبية مع وظائف متعارضة عند التنشيط".