النجاح الإخباري - تتميز بعض الخيول بمميزات كثيرة ولعل أهمها السرعة، والتى تؤهلها للالتحاق بالسباقات المختلفة وجنى الكثير من الجوائز سواء العالمية أو الدولية، وهذه المميزات تساعد على تحديد أسعار الخيول على مستوى العالم والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

أسعار الخيول على مستوى العالم:

شتلاند بونى

يتميز حصان شتلاند بصغر حجمه حيث يبدأ طوله من 71 إلى 102 سم كحد أقصى و يتميز بغزارة الشعر ،  ويوجد فى اسكتلندا، ويبلغ سعره حوالى 2000 دولار أمريكى.

Shetland Pony Shetland Pony

خيول كلايدزديل

يعتبر خيل كلايدزديل، واحد من أجمل سلالات الخيول حيث يتميز بشعر طويل، مما يضيف منظرًا أنيقا للحصان، لذلك يشارك فى الاحتفالات وجر العربات فى المهرجانات، ويصل سعر هذا الحصان إلى 5000 دولار أمريكى.

Clydesdale Clydesdale

موستانج

نشأت سلالة موستانج من خلال تزاوج سلالة الخيل الأندلسية مع أخرى عربية، ويتميز هذا النوع من الخيول بالشعر الداكن وطول الذيل، والرشاقة والقوة والسرعة، ويوجد منه ألوان كثيرة مثل الأسود والأبيض ويبلغ ارتفاع الحصان حوالى 150 سنتيمترا، ويبلغ سعره 10.250 ألف دولار.

موستانج  

مورجان

تتميز خيول مورجان بالقوة ولذلك أستخدمت فى سلاح الفرسان أثناء الحرب الأهلية الأمريكية، وتتنوع ألوان خيول مورجان بين اللون كستنائي أو أسود أو بني، وكما تستخدم في العديد من المسابقات الإنجليزية، ويبلغ سعرها حوالى 55000 دولار.

Morgan  

الحصان العربي

يعدّ الحصان العربي الأصيل من أفضل أنواع الخيول على مستوى العالم، حيث يتراوح طوله مابين 150 إلى 160 سم بمعدل 155 سم، وقد يصادف حصاناً عربياً أصيلاً لا يتجاوز ارتفاعه 145 سم، وكما يختلف ألوانه مابين رمادي أو بني، أو أسمر، أو أشقر، أو أسود، كما يتميز ببعض الصفات وهى الرشاقة ومنخراه واسعان رقيقان، وعيناه كبيرتان واسعتان وظهره غني بالعضلات، وصدر واسع يشير إلى سعة الرئتين، مما يساعده على زيادة القدرة على التحمل، بالإضافة إلى إنه يتحمل الجوع، و يقاوم الحر، ولذلك يبلغ سعره 1,00,000 دولار.

Arabian Horse