النجاح الإخباري - النوم سلطان، والنوم الجيد المنضبط يساعد على تمتعك بالاسترخاء والراحة لجسمك وأجهزتك بالكامل، ووفقا لتقرير نشره موقع medicalnewstoday فإن هناك الكثير من الأدلة الجديدة الكثيرة التى توضح أن النوم له الكثير من الفوائد الخاصة بشرايين الجسم.

ووفقا للتقرير فإن النوم يساعد بشكل كبير على الحماية من تصلب الشرايين، مما بالتبعية يساعد على تعزيز صحة القلب وحمايته من الكثير من الأمراض، فضلا عن الوقاية من مشكلات الأوعية الدموية، فالنوم الجيد هام جدا للتمتع بصحة جيدة.

وتصلب الشرايين بشكل عام هو تراكم للترسبات الدهنية داخل شرايين الجسم مما يساعد على ضيقها، وهو ما يسبب التصلب، والاضطرابات في النوم تؤثر بشكل كبير علي هرمون في الدماغ يتحكم في اليقظة بشكل عام، وبالتالي يرتبط النوم بشكل مباشر مع صحة القلب والأوعية الدموية.

وبعض المشكلات الصحية الكثيرة تزيد باضطراب النوم، مثل السمنة والبدانة، والإصابة بالاكتئاب والسكر من النوع الثاني، ويؤدي الإصابة بتصلب الشرايين إلي اضطرابات كثيرة منها الاصابة بمرض القلب التاجي، لذا ينصح الباحثون بضرورة الاهتمام بالحصول علي قسط كاف من النوم غير المضطرب، والحرص علي الامتثال للراحة والاسترخاء لوقائة الجسم من الكثير من المشكلات الصحية والقلبية.