ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أفادت دراسة حديثة إلى أن فعالية المشي لمدة نصف ساعة في بداية كل صباح توازي فعالية تناول الأدوية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن صحيفة"ذا صن" البريطانية.

وأوضح الباحثون التابعين إلى جامعة ويسترن أستراليا، أن الالتزام بهذه الرياضة في بداية كل يوم يساعد على حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم طوال النهار.

واستندت نتائج هذه الدراسة على مراقبة الباحثون الوضع الصحي لما يقارب 67 شخص يعانون من السمنة المفرطة، ولاحظوا أن المشي لمدة 30 دقيقة بسرعة متوسطة صباحًا بشكل يومي يساعدهم بشكل ملحوظ على منع  حدوث ارتفاع في ضغط الدم طوال النهار.

وقال الباحث الرئيسي "مايكل ويلر":" بالنسبة للرجال والنساء، إن التمارين الرياضية تساعد بشكل ملحوظ على التقليل من ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي تقليل فرص الاصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية".

وأضافت: " إنه من المهم بالنسبة للأشخاص المصابين بالسمنة وارتفاع ضغط الدم معًا بشكل خاص التزام أداء التمارين الرياضية من أجل ضمان عدم ارتفاع مستوى ضغط الدم فوق المستوى الطبيعي".

اقرأ أيضًا: علاقة التمارين الرياضية بالسعادة

ورحب المركز البريطاني لأمراض القلب بهذه الدراسة، ووصفها بأنها دليل آخر يؤكد أهمية التمارين الرياضة من أجل ضمان عدم ارتفاع ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب والسكتات الدماغية.