ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - نصح أطباء السمع كافة الأشخاص الذين يذهبون إلى الاحتفالات الصاخبة في الليل بضرورة وضع سدادات الأذن من أجل الوقاية من الإصابة بحالة سماع الطنين المزعجة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الإخباري عن صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وأوضحت الجمعية الخيرية القائمة على هذه الدراسة بأنها سدادت الأذن تستطيع حماية الأشخاص من كافة الفئات العمرية من المعاناة من أمراض السمع و الحاق الضرر بسمعهم .

وأشارت إلى أن ما يقارب أربعة ملايين شخص يواجهون خطر خسارة السمع بشكل دائم بسبب سماع الموسيقى الصاخبة.

وبحسب تقارير منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد قالت أنه لا ينبغي سماع الموسيقي الصاخبة لأكثر من ساعة لأنها تتسبب في مخاوف كفقدان السمع عند الشباب.

ونوهت المنظمة إلى أن هنالك ما يقرب من 1.1 مليار مراهق حول العالم معرضون لخطر الإصابة بضعف السمع بشكل دائم وهذه المشكلة بسبب الاستماع كثيرًا للموسيقي خاصة الصاخبة منها بشكل دائم حيث أن درجات الصوت العالية الزائدة عن 82 ديسيبل الدرجة الآمنة لأكثر من ساعة يوميًا عبر سماعات الأذن لها ترددات عالية في الجهاز الحساس للأذن الداخلية.

وأكدت الدراسات أن واحد من كل عشرة أشخاص من المستمعين للموسيقى الصاخبة مصابون بأمراض طنين الأذن و30%، وهم يعانون من مشاكل صحية والإرهاق المتكرر وهو من مؤشرات تضرر حاسة السمع .

ويعانى الغالبية العظمى من المرضى من مشاكل كالخوف، والشعور بالعجز، والانزعاج مما يؤثر تأثيرًا كبيرًا على الحياة اليومية، كما أن الموسيقى نفسها تعكس أثار سيئة على صحة الإنسان وعلى ضغط الدم حيث أظهرت الفحوصات الدماغية لمستمعين الموسيقى الصاخبة تغير الأنشطة الدماغية .