ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشارت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن الغالبية تميل إلى تناول الأطعمة الدسمة بعد الانتهاء من أداء التمارين الرياضية الشاقة، وفق ما ترجمه موقع النجاح الاخباري عن صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضح العلماء أن الغالبية يعتقدون بأنهم يكافئون أنفسهم بعد بذل مجهود كبير في التدريب بتناول الأطعمة الدسمة.

ونصح العلماء كافة الأشخاص بتناول أصناف الطعام التي يفضلونها قبل الذهاب إلى التمرين، من أجل تجنب إعادة كسب الوزن الزائد الذين يريدون خسارته.

 واستندت نتائج هذه الدراسة على قيام باحثون في جامعة نبراسكا، بقيادة البروفيسور"كارستين كوهلر"، بالاستعانه بمجموعتين من الأشخاص الذين يرتادون الأندية الرياضية بانتظام.

حيث أنهم  سألوا المجموعة الأولى عن ما اذا كانوا يريدون تناول " التفاح، أوالكعك" بعد الانتهاء من التمارين، في حين تم تقديم هذه الأصناف مباشرة للمجموعة الثانية بعد الانتهاء من التمارين الرياضية.

وأشار الباحثون إلى أن 74 % من المشاركين في المجموعة الأولى اختاروا تناول التفاح، مقارنة مع 55% من أفراد المجموعة الثانية الذين سألوا بعد أداء التمارين الرياضية المباشرة.

ونوهه الباحثون إلى أن غالبية المشاركين في الدراسة اختاروا تناول الكعك بعد الانتهاء من التمارين الرياضية.

وقال البروفيسور "كوهلر" :" اذا كان هدفك هو خسارة الوزن، فعلي أن أخبرك بأنه عليك تناول الطعام الذي تريده قبل الذهاب إلى النادي، وليس بعد الانتهاء من أداء التمارين الرياضية والشعور بالجوع".