نابلس-وكالات - ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أفادت دراسة حديثة  تشير إلى تأكد الباحثين من أن السبب الرئيسي وراء انتشار مرض السرطان القاتل هو "سوء التغذية"، وفق ما ترجمه موقع النجاح الإخباري عن موقع "نوفيستي" الروسي.

وأشار الخبراء إلى أن أخطر العادات الغذائية المرتبطة بهذا المرض القاتل هي :-

1. الإكثار من تناول السكريات والمحليات الاصطناعية، والتي أوضح الباحثون بأنها تحتوي على نكهات، وألوان ، ومحليات سامة للغاية يمكن أن تؤدي للإصابة بسرطان الحلق، والمعدة، والمريء، والثدي، وغيرها من أنواع السرطان التي يمكن أن تصيب كافة أعضاء الجسم.

2. اللحوم المصنعة والنقانق، وهو ما أكدت عليه المؤسسة الدولية لبحوث السرطان التي أشارت إلى أن اللحوم المصنعة تؤدي إلى تحفيز نشاط سرطاني في جسم الانسان .

كما وحذر العلماء من أن هذه اللحوم تؤدي إلى الاصابة بسرطان القولون، حتى في حالة تناول كميات قليلة منها يوميًا.

وأكدوا  أن هذه اللحوم المصنعة تشمل معلبات لحوم الأسماك، واللحم المدخن، والنقانق، وذلك بسبب احتوائها على الكثير من الأملاح والمواد الكيميائية.

3. الأطعمة الدهنية الدسمة، والتي يراها الباحثون السبب الرئيسي وراء تحفيز الأورام السرطانية التي تنتشر في جسم الانسان بسرعة كبيرة.

وأجرى باحثون في جامعة مانشستر تجربة على فئران، أكدوا فيها أن المواد الدهنية تدمر الخلايا الجذعية وترفع من مستوى الكوليسترول في الجسم.

4. عدم الطهي بصورة صحيحة، مما خسارة الطعام للمواد المغذية الرئيسية فيها، و حدوث تفاعلات كيميائية يمكن أن تحول الطعام إلى سم قاتل.