ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أظهرت دراسة حديثة بأن عزف الأطفال المصابين بالتوحد على الطبول موسيقى الروك مدة (60) دقيقة كل أسبوع يساهم بشكل كبير في التخفيف من أعراض الإصابة بمرض التوحد.

وأوضح العلماء أنهم لاحظوا بأن قدرة  الأطفال المصابين بالتوحد على التفاعل والتواصل مع الآخرين تتحسن بشكل ملموس عندما يشاركون في صفوف قرع الطبول.

وأشار العلماء إلى أن نتائج هذا البحث تعطي أمل للأشخاص المصابين بالتوحد، وخاصة فئة الأطفال منهم.

كما نوهه العلماء إلى أن قرع الطبول يساهم في مساعدة الأطفال على فهم وإتباع تعليمات معلميهم بصورة أسهل، الأمر الذي يساعدهم بشكل كبير في صفوفهم الدراسية.

واستندت نتائج هذه الدراسة التي أجراهها باحثون في جامعة شيشستر على مجموعة مكونة من (19) طالب مصاب بمرض التوحد، قام الباحثون والأهل  خلالها بمراقبة نشاط الأطفال على مدى (10) أسابيع.

ولاحظ الباحثون خلال التجربة تحسن مستوى أدآء الأطفال بشكل عام بالنسبة إلى الإيقاع، والتوقيت، والبراعة، علاوة عن ملاحظتهم تحسن مستوى أدآئهم في عدة جوانب داخل و خارج المدرسة.

وقال الباحث الرئيسي "ماركوس سميث" :" إن نتائج هذه الدراسة الفريدة من نوعها كانت مفاجئة بالنسبة لي، كما أنني كنت سعيد جدًا بمحاولة إكتشاف تأثير الموسيقى على قدرة أطفال التوحد على التواصل وتنمية مهاراتهم".