ترجمة علا عامر - النجاح الإخباري - على الرغم من أنه فصل السباحة، إلا أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أصدر تقريرًا جديدًا يحذر فيه من خطورة إنتسار البكتيريا والفيروسات مع ارتفاع درجات الحرارة، وبشكل خاص في شهر يوليو.

وحذر الباحثون من تفشي مسببات الأمراض المعدية المعوية في المياه خلال هذا الشهر الحار، وعادة ما يمرض الناس من هذه المسببات عندما يبتلعون عن طريق الخطأ المياه الملوثة. 

ويقول التقرير إن هذا التلوث يمكن أن يحدث أيضًا من خلال تسرب مياه الصرف الصحي إلى مياه السباحة، بالإضافة إلى وجود الطفيليات التي تنتقل عن طريق الطيور الموجودة في المياه ، ومواد التعقيم ، والطحالب .

وأشار الباحثون الى ان السباحة في المياه الملوثة يسبب الاصابة بمرض الأميبا الذي يدمر أنسجة المخ.

ولتجنب هذا الخطر ينصح الباحثون السباحون بالتزام السباحة في مناطق مائية ترفيهية جيدة المعالجة، والابتعاد عن السباحة في برك المياه التي تكون ضحلة ، أو سيئة الحركة ، أو مزدحمة ،  وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض.

وأكد مركز السيطرة على الأمراض الأشخاص وجوب تجنب السباحة إذا كانوا مرضى، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لتجنب ابتلاع المياه أثناء السباحة، مع ضرورة مراقبة مستوى البكتيريا في برك السباحة.

ى الرغم من أنه الوقت المناسب للسباحة، إلا أن  مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أصدر تقريرًا جديدًا عن تفشي الأمراض المرتبطة بالسباحة في الأنهار والبحيرات والمحي